بحث

٧ خطوات لتصبح مدرب شخصي - اونلاين

٧ خطوات لتصبح مدرب لياقة شخصي - اونلاين

7 steps to be an online fitness trainer

كتابة : فريق يلا رياضة









في يومنا هذا المعظم ينتقلون إلى منصات الإنترنت. قد حان الوقت كي تنتقل له أنت ايضاً!


من بداية عام 2021 إلى منتصف عام 2022 حقق سوق التدريب الشخصي عبر الانترنت - Online Training -

معدل نمو سنوي بنسبة 42٪ ! الارتفاع في الخدمات عبر الإنترنت متواجدة وبقوة - ومجال التدريب يتغيرأيضًا.


بصفتك مدربًا شخصيًا عبر الإنترنت Online Trainer , فإن أفضل ميزة يمكنك تقديمها لزبائنك هي تقديم محتوى يمكن مشاركته بسهولة وإمكانية الوصول الفوري اليه .والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي من خلال نقل منتجاتك وخدماتك إلى منصات الإنترنت!


وهنا ياتي دورنا! نحن في منصة يلا رياضة للمدربين نساعدك في اتخاذ هذه الخطوة ونعطيك كل الأدوات اللازمة لجعل هذه الخطوة سهلة وسريعة !





  1. الحصول على شهادة كمدرب شخصي.

  2. تحديد السوق المستهدف الخاص بك.

  3. وضع خطة لمنتجاتك وخدمتك.

  4. تحديد المصاريف والايرادات.

  5. تطوير استراتيجية للتسويق على السوشيال ميديا.

  6. انشاء موقع خاص بك.

  7. ابدأ التدريب !











الخطوة 1: احصل على شهادتك كمدرب شخصي!


الحصول على شهادة مدرب شخصي معتمد هي الخطوة الأولى في مسيرتك التدريبية عبر الإنترنت.

فيما يلي ثلاثة مصادر معتمدة دولية يمكن الحصول من خلالها على شهادات معتمدة لبدء حياتك المهنية:


CanFitPro

AceFitness

ISSA



تذكر! الخبرة والتعليم المعتمد هما ما سيبحث عنه زبائنك ويقدرونه. لذلك ، قم بهذا قبل أن تفعل أي شيء آخر!






الخطوة 2: قم بتحديد السوق المستهدف الخاص بك



حدد السوق المستهدف لخدمات التدريب الخاصة بك, هدفك هو الوصول إلى الأسواق المتخصصة مثل تدريب اونلاين للكبار في السن او طلاب الجامعات او اي تخصص اخر والعمل على تحديد الدخل الممكن تحصيله في هذا السوق! تأكد من دراسة نوع الزبون الذي تريد جذبه إلى عملك. سيسمح لك القيام بذلك بالتميز كمدرب شخصي عبر الإنترنت.






الخطوة 3: التخطيط لمنتجاتك وخدماتك


ستحدد المنتجات أو الخدمات التي تطرحها في السوق ما إذا كان عملك سينجح أم لا. لذلك ، تأكد من دراسة وتخصيص عروضك لجمهورك المستهدف مع جعلها ملائمة لاحتياجاتهم, أهدافهم وإمكانياتهم.





الخطوة 4: قم بتحديد مصاريفك وإيراداتك.


هناك تكاليف عليك حسابها مثل الشهادات , الإعلانات المدفوعة على انستجرام او فيسبوك , تطبيقات صناعة المحتوى مثل تطبيقات تصميم المحتوى على السوشيال ميديا مثل تطبيق كانفا او تطبيقات تمرين الزبائن ومتابعتهم مثل تطبيق يلا رياضة plus.

عند تحديد التكاليف المحتملة يجب عليك تحديد الجهات التي من الممكن أن تحصل على دخل من خلالها مثل الدخل من بيع البرامج والتدريب الشخصي , التعاقدات مع شركات أو براندات ( دعايات ) , بيع المنتجات الرياضية او الحصول على كود خصم لموقع او شركة من خلاله تحصل على نسبة من كل صفقة تحصل عن طريقك. بعد ذلك ، حدد سعرًا لخدماتك ، وتأكد دائمًا من أن إيراداتك ( دخلك ) يفوق نفقاتك.



الخطوة ٥: قم بتطوير استراتيجية للتسويق على السوشيال ميديا.


من المهم تطوير إستراتيجية تسويق الكتروني للسوشيال ميديا بحيث تغطي بشكل أساسي جمهورك المستهدف على منصات التواصل الاجتماعي ونشر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك.

بحيث يمكنك ذلك من الانتقال من شخص مجهول إلى خبير في صناعة محتوى رياضي .


بناء مجتمع رياضي من خلال إنشاء المحتوى على الانستجرام, تيك توك وفيسبوك وذلك من خلال نشر التوعية باداء التمارين بشكل مناسب من خلال استخدام البوستات او خاصية الفيديو القصيرة ( Reels ) بشكل ممتع , بسيط وسريع الفهم.

او يمكنك الشرح بشكل مفهوم معلومات عامة عن المجال ويمكنك نشر كواليس يومك وروتين حياتك وذلك لبناء ثقة بينك وبين الزبون. سنقوم بنشر مقال يساعدك في بناء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي لبناء مجتمع لك وكسب ثقة الجمهور.


المبيعات:


يجب أن تسأل نفسك ، ما نوع المحتوى الذي سأقوم بصنعه هل سيكون محتوى رسمي او ترفيهي او تعليمي ؟


ستعزز الطريقة التي تقدم بها نفسك عبر مواقع متعددة عبر الإنترنت من إمكاناتك لتصبح أكثر نجاحا في مجال التدريب الشخصي عبر الإنترنت. يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار أيضا مؤشرات الأداء الرئيسية تسمى بال(KPIs) مثل أعداد المتابعين, عدد المسجلين في خدمتك عبر الموقع او البريد الإلكتروني ومتابعة التفاعل من اجل تحديد التطور من اسبوع لاسبوع او شهر مقارنة مع شهر اخر لتحديد نقاط الضعف وتعويضها او اضافة خدمة جديدة.




الخطوة 6: قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك


تصميم موقع خاص بك او صفحة ( Landing Page ) تتواجد بها جميع تفاصيل وخدماتك هي العنصر الأساسي لعلامتك التجارية! بحيث سيكون المستهدف الرئيسي لوصول جمهورك إليك وشراء منتجك أو خدمتك من خلاله.

الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون مبرمج لفعل ذلك، لأنه يمكنك التواصل معنا وسنقوم ببناء صفحة ملائمة بك وبخدمتك !



الخطوة 7: ابدأ التدريب!


بعد ان رتبنا كل شيء في مكانه! حان الوقت لبدء مساعدة زبائنك في تحقيق أهدافهم الصحية بنقرة زر واحدة.


في الوهلة الاولى يبدو الانتقال من التدريب الشخصي وجهًا لوجه الى التدريب الشخصي عبر الإنترنت أمرًا مخيفًا وصعب. لكن بعد ان تتأكد من اتخاذ هذه الخطوات بحذر والتركيز على الجودة في صناعة محتواك وتقديم خدماتك فان الامر سيكون سهلا والكمية ستاتي لوحدها! لكن تذكر, كل خطوة مذكورة مهمة لتطوير نفسك في عالم التدريب الاونلاين. بنفس الوقت فريق يلا رياضة هنا لدعم أهداف عملك وسنكون اليد اليمنى حتى تصل لجميع اهدافك!












personal training ,train online, trainer , personal trainer , online trainer, Yalla Reyada , Yalla Reyada Plus رياضة , صحة , برامج , برنامج تغذية , مدرب معتمد , مدرب محترف , مدرب شخصي , مدرب , تدريب شخصي , مدرب اونلاين , يلا رياضة , تطبيق رياضة , تطبيق تدريب , برنامج تدريب , تمارين , تمرين


٦٦ مشاهدة٠ تعليق