top of page
بحث

تسع خطوات لتصبح مؤثرًا في اللياقة البدنية

تاريخ التحديث: قبل ٧ أيام




  1. اختر الفئة المستهدفة

  2. اختر منصة السوشال ميديا المناسبة لك وتعلم الخوارزمية

  3. أنشئ علامتك التجارية

  4. تعلم المهارات الفنية

  5. تحديد أركان المحتوى الخاص بك

  6. بناء المتابعين الأولين لك

  7. اعرض خدماتك

  8. مخطّط للجهات الراعية والشركاء والمعلنين

  9. قم بتحليل البيانات وكرر الخطوات من 4 إلى 8


الخطوة 1: اختر الفئة المستهدفة


إن اكتشاف مكانتك هو الخطوة الأولى لنشاط تجاري ناجح أو بناء تواجد ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي: إنه التأكد من أنك على دراية وثيقة بالأشخاص الذين ستتحدث معهم ، وأنك ستكون قادرًا على إلهامهم والتأثير عليهم في رحلات اللياقة البدنية. بالطبع ، يجب أن يكون لديك على الأقل اتصال شخصي بهذا الجمهور المستهدف - ربما كنت تنتمي ذات مرة إلى هذا المكان ، أو ربما لا تزال كذلك. في النهاية ، تحتاج إلى أن تكون متحمسًا بشكل أصيل لدعم الأشخاص في مكانتك ، أو يمكنك أن تنسى إنشاء متابعين.


ضع في اعتبارك ما لديك لتقدمه:


  • ما هي الخبرة التي لديك والتي يمكنك مشاركتها؟

  • ماذا لديك للتدريب والشهادات لإظهار الدليل الاجتماعي للمحتوى الخاص بك؟

  • أين يمكن أن يساعد شغفك الآخرين؟


فكر في كيفية تميزك عن المنافسة:


  • لماذا قد يختارك شخص ما على منافس؟

  • ماذا سيتذكر الناس عنك؟

  • لماذا يقدرك الناس في مكانتك؟


الخطوة 2: اختر منصة وتعلم الخوارزمية


  • ما هي المنصات التي تحبها أكثر؟

  • ما أنواع المحتوى التي يمكنك أن ترى نفسك تنشئها؟

  • ما المنصات الأكثر ترحيباً بالمبدعين والمؤثرين الجدد؟

  • أين يمكنك الدفع مقابل المشاهدات على الإنترنت؟

  • ما هي أفضل منصة تتوافق مع علامتك التجارية؟


بمجرد اختيارك للنظام الأساسي الخاص بك ، ابحث عن بعض المعلومات التي تم التحقق منها حول أفضل طريقة لاستخدام هذا النظام الأساسي واتبع بعض الخبراء في تلك الأنظمة الأساسية. ادفع مقابل التدريب إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، ولكن تأكد من أنه مستند إلى الحقائق وليس نصيحة فارغة! تعرف على ما تريده الخوارزمية وتأكد من أنه يمكنك تقديمه - واستمتع به أيضًا!


الخطوة 3: أنشئ علامتك التجارية


إذا كان لديك بالفعل علامة تجارية للياقة البدنية أو علامة تجارية شخصية ، فيمكن أن تكون علامتك التجارية الاجتماعية امتدادًا لها! إذا كنت تبدأ من الصفر ، فعليك أن تقرر الشكل والمضمون لخلاصة الشبكات الاجتماعية الخاصة بك! تتخطى علامتك التجارية مجرد العناصر المرئية في خلاصتك ، ولكنها مهمة حقًا! فكر في أنواع المحتوى التي يمكنك إنشاؤها ، وابحث عن بعض الخلاصات التي تبدو وكأنها مثال جيد بالنسبة لك - فهي لا تحتاج إلى أن تكون حسابات لياقة ، أو مجرد أي مؤثرين تعجبك أو ترغب في الإلهام منها! وتأكد من أن العلامة التجارية التي تخطط لها ستجذب الجمهور المستهدف الذي ناقشناه.


الخطوة الرابعة: تعلم المهارات الفنية


يتطلب كونك مؤثرًا للياقة البدنية مستوى معينًا من المهارة التقنية! لن تحتاج فقط إلى تعلم الجانب الإبداعي ، بل ستحتاج أيضًا إلى تعلم الجانب التجاري - ولكن دعنا نركز على إنشاء المحتوى أولاً.


تصوير وتحرير الفيديو


أصبحت الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن فيديو الآن - ولن تتمكن من النمو على أي نظام أساسي بدون إستراتيجية فيديو. لذلك من الأفضل أن تكون مستعدًا لتعلم بعض المهارات الجديدة! ليس كل مؤثر في اللياقة البدنية يقدم محتوى فيديو احترافيًا للغاية - فالأمر كله يتعلق بما يناسبك! لكنك بالتأكيد ستحتاج إلى تعلم التصوير والتعديل. ابدأ بكاميرا iPhone وبعض تطبيقات الهاتف - يعد InShot مكانًا رائعًا للبدء!


إتقان التصوير الفوتوغرافي للهاتف


ولا مفر من التصوير أيضًا! قم بتنزيل تطبيقات تحرير الصور مثل Snapseed و VSCO ، ووفر الوقت عن طريق حفظ الفلاتر والإعدادات المسبقة المفضلة لديك.


التصميم الجرافيكي


حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدام أداة مثل Canva أو Adobe Creative Suite ، فإن أي مؤثر يستخدم أدوات داخل التطبيق على Instagram و TikTok يجب أن يفهم أساسيات التصميم: اللون والتوازن والوحدة والتباين ، على وجه الخصوص.


الكتابة


بالإضافة إلى ذلك ، تعد الكتابة مهارة أساسية لأي منشئ محتوى أو مؤثر في اللياقة البدنية - فكر في أفضل طريقة لإيصال معلوماتك! هذا مهم بشكل خاص لملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي: تأكد من أن سيرتك الذاتية واضحة وموجزة ووصفة وتلتقط متابعين جدد!


الخطوة 5: تحديد ركائز المحتوى الخاصة بك


بعد ذلك ، حان الوقت لمعرفة ما ستنشر عنه! إذا كانت إستراتيجية المحتوى الخاصة بك هي مشاركة التدريبات المجانية وإظهار عضلات البطن في صورة شخصية في صالة الألعاب الرياضية ، ففكر مرة أخرى! على الرغم من أن هذه الأنواع من محتوى الوسائط الاجتماعية يمكن بالطبع أن تكون ملهمة وجذابة وحتى تعليمية ، في سوق المؤثرين التنافسي اليوم ، فأنت بحاجة إلى استراتيجية قوية. ستحتاج إلى استخدام كل أداة تحت تصرفك لبناء مجتمع ومشاركة المعرفة. حاول إنشاء ثلاث ركائز للمحتوى للبدء - وهي أساسًا ثلاث "مجموعات" يقع فيها محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك. لا تكن محددًا أكثر من اللازم في ركائزك ، ولكن لا تذهب بشكل عام أيضًا! فيما يلي بعض الأمثلة على ركائز المحتوى التي قد تعمل مع المؤثر في اللياقة البدنية:


  • تعليم اللياقة البدنية

  • رحلة اللياقة الشخصية

  • الهدية الترويجية التدريبات

  • مجتمع الطموح والتحفيز

  • وصفات طعام الاحتفال


بعد ذلك ، ستخرج ببعض مفاهيم المنشورات التي تتناسب مع كل من الركائز الثلاث لديك ، وأنشئ عددًا قليلاً من المشاركات لكل مفهوم! الآن ، لديك تقويم تحريري!


الخطوة 6: بناء المتابعين الأولين لك


إذا أكملت الخطوة 2 ، فيجب أن تكون لديك بالفعل فكرة جيدة عما سيظهر المحتوى الخاص بك أمام أعين جديدة ويتم توزيعه على النظام الأساسي الذي تختاره. لكن مجرد نشر محتوى رائع لا يكفي لتحقيق توزيع قوي على وسائل التواصل الاجتماعي. ستحتاج إلى استراتيجية إشراك المجتمع للقيام بذلك! فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند إنشاء ما يلي:


  • ابحث واتبع علامات التجزئة الرئيسية لمكانتك واستخدمها بشكل استراتيجي استخدم دائمًا العلامات الجغرافية في مشاركاتك!

  • اتبع المؤثرين الآخرين في مكانتك

  • الرد على جميع الرسائل المباشرة والتعليقات

  • تفاعل بشكل أصلي على قنوات أخرى

  • قم بترويج حساب علامتك التجارية الجديدة لجميع أصدقائك وعائلتك وزملائك ومتابعيك الحاليين

  • تعاون مع المؤثرين المتشابهين في التفكير في مجالات غير اللياقة البدنية (الطعام ، الصحة ، السفر ، الموضة ، وغيرها!)

  • بناء علاقات مع الشركات المحلية في تخصصك (المطاعم والمقاهي واستوديوهات اللياقة البدنية وشركات الترفيه الرياضي)

  • ركز على المحتوى القابل للمشاركة - الأشياء المسلية أو التعليمية أو ذات الصلة - حتى يتمكن متابعوك من إرسالها إلى أصدقائهم


الخطوة السابعة: اعرض خدماتك


استنادًا إلى الإحصائيات الحالية هنا حيث يبدأ تحقيق الدخل. لكي تكون مؤثرًا ناجحًا ، تحتاج إلى تحديد بعض الأسعار الأساسية لعروض المحتوى الخاصة بك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء مجموعة وسائط تحدد بوضوح الأسعار والخيارات للعلامات التجارية. ولا تجرؤ على إنشاء جدول بيانات. يجب أن يكون هذا ملف PDF خاص بالعلامة التجارية يتضمن جميع المعلومات التي قد يحتاجها الرعاة المحتملون. نوصي ببنائه في Canva ، وبعد ذلك يمكنك تعديله وتحديثه بانتظام. يجب أن تتضمن مجموعة الوسائط الخاصة بك ما يلي:


  • نبذة عني (مقدمة عن هويتك وما تمثله علامتك التجارية)

  • الإحصائيات الاجتماعية (مثل المتابعين ومعدل المشاركة والمقاييس الرئيسية الأخرى)

  • عروض المحتوى (أنواع المنشورات ، سلسلة المحتوى ، توفر القناة)

  • حول العملية (ساعدهم على فهم كيفية عملك وكيف يمكنك جعل حياتهم أسهل)

  • الشراكات السابقة (العلامات التجارية والإحصائيات والشهادات)

  • التسعير (أنشئ مصفوفة سهلة القراءة!) معلومات الاتصال (كيف يمكنهم التواصل)


الخطوة 8: مخطّط للجهات الراعية والشركاء والمعلنين


أخيرًا ، عليك البدء في الترويج للعلامات التجارية! ابدأ جدول بيانات أو لوحة Asana لجميع المتعاونين المحتملين واعمل على إيجاد جهات اتصال في كل مؤسسة. أحداث صناعة البحث وبرامج المؤثرين. انظر إلى العلامات التجارية التي لها تاريخ جيد مع المؤثرين. ثم ابدأ في التواصل عبر البريد الإلكتروني! ابدأ بمتابعتها جميعًا على وسائل التواصل الاجتماعي وانتبه إلى علامات التصنيف والشراكات المؤثرة الأخرى. قم بإضفاء الطابع الشخصي على كل عرض تقديمي قدر الإمكان وفكر في خطة الشراكة - ولكن لا تتخلى عن أفكارك مجانًا! اتركهم يريدون المزيد وانتظر ردهم لتقديم المزيد من المعلومات. إذا كنت منفتحًا على ذلك ، ففكر في القيام ببعض عمليات التعاون غير المدفوعة أو المتعلقة بالمنتج للبدء!


الخطوة 9: تحليل البيانات وكرر الخطوات من 4 إلى 8

سيخبرك أي مدير وسائط اجتماعية أو مؤثر أو صانع محتوى: يجب عليك إلقاء نظرة على البيانات. قم بمراجعة تحليلات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على أساس أسبوعي وشهري. استخدم أداة مثل Sprout Social أو تتبع البيانات في جدول بيانات يدويًا للتأكد من أنك لن تفقد مسار تحليلاتك أبدًا. انظر إلى ما يحقق أداءً جيدًا وما لا يعمل - سواء بالنسبة للمحتوى المجاني أو المدفوع. قم بتدوين أنواع المحتوى الأفضل أداءً وقم بتكرارها في المستقبل. أنشئ سلسلة محتوى تكرر فيها المفاهيم المشابهة التي تعرف أن متابعيك سيحبونها. وراقب متابعيك! إذا بدأ معدل المشاركة الخاص بك في المعاناة ، فقم بتدوين الأسباب المحتملة واستخدم هذه المعلومات لتوجيه المحتوى والحملات المستقبلية. عد إلى الخطوة 4 واعمل في طريقك من خلال هذه القائمة مرة أخرى لمواصلة النمو وتطوير علامتك التجارية المؤثرة في اللياقة البدنية.


لنلخص:



  1. اختر الفئة المستهدفة

  2. اختر منصة السوشال ميديا المناسبة لك وتعلم الخوارزمية

  3. أنشئ علامتك التجارية

  4. تعلم المهارات الفنية

  5. تحديد أركان المحتوى الخاص بك

  6. بناء المتابعين الأولين لك

  7. اعرض خدماتك

  8. مخطّط للجهات الراعية والشركاء والمعلنين

  9. قم بتحليل البيانات وكرر الخطوات من 4 إلى 8